أخبار وتقارير

حوثيّو اليمن ينسحبون من اجتماع حضره السفير الأمريكي تضامناً مع غزة

 

يمنات – متابعات

أعلن ممثل الحوثيين في لجنة الحوار اليمنية اليوم الاثنين انسحابه من اجتماع ضم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والقوى السياسية احتجاجا على حضور السفير الأمريكي الذي تؤيد بلاده العمليات الإسرائيلية في غزة.

وقال ممثل الحوثيين في اللجنة محمد البخيتي لوكالة "يونايتد برس انترناشونال" إن الجماعة أبلغت رئيس اللجنة عبد الكريم الارياني انسحابها من الاجتماع بسبب ما "يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان من قبل الكيان الصهيوني ومشاركة السفير الأمريكي." بحسب الوكالة.

وأضاف البخيتي "لم تمض سوى أيام على إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعمه الكامل للكيان الصهيوني في الاعتداء على قطاع غزه".

وتابع "لا يمكن ان نقبل مشاركة السفير الأمريكي هنا كمصلح في اليمن ونحن نعرف انه في غزة بلاده تقتل ولا زالت دماء الأطفال والنساء والشيوخ لم تجف بعد".

وعبر البخيتي عن أمله في "ان تتخذ باقي القوى السياسية في اليمن موقفا تجاه مشاركة السفير الأمريكي ولو لمرة واحدة تضامنا مع أهلنا في غزة".

وكانت إسرائيل بدأت الأربعاء الماضي عملية متدحرجة ضد قطاع غزة أطلقت عليها اسم "عامود السحاب"، أسفرت حتى الآن عن مقتل 92 فلسطينيا وإصابة أكثر من 900 بجروح، فيما ردت الفصائل الفلسطينية بقصف مدن وبلدات إسرائيلية بجنوب إسرائيل ووسطها ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات الإسرائيليين.

ووصل بان كي مون، الى صنعاء في وقت سابق الاثنين، في زيارة قصيرة الى اليمن تستغرق بضع ساعات حيث ينضم الأمين الى أمين عام مجلس التعاون الخليجي والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوربي في محاولة لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن.

انباء موسكو

زر الذهاب إلى الأعلى